وحدة الموهبة والأبداع وريادة الاعمال

دورة تدريبية بعنوان (تطبيقات قوقل التعليمية)

قامت وحدة الموهبة والابداع وريادة الاعمال بتفعيل دورة تدريبية للطالبات الموهوبات وذلك يوم الاثنين الموافق 7/7/1441هـ بأشراف من منسقة الوحدة أ/ريم احمد آل راقع وتقديم أ/ امجاد ال رايزه ، تحت عنوان (تطبيقات قوقل التعليمية) بهدف توجيه الطالبة على الطريق نحو الاستخدام الصحيح للتطبيقات الأساسية في الحياة الجامعية مع تقدير أهمية إجادة مهارات التقنية في جميع ميادين الحياة، وتطرقت الدورة الى عدة محاور أهمها البريد الإلكتروني والتخزين السحابي ،مشاركة الملفات بأنواعها ، إنشاء ومشاركة المهام الدراسية، العروض التقديمية، الجداول الإلكترونية، المستندات ، إنشاء ومشاركة مواقع تفاعلية ، أرشفة المحتويات والحصول عليها سريعًا ،إنشاء ومشاركة التقويمات و إنشاء ومشاركة صفوف افتراضية، حيث لقيت الدورة استحسان الطالبات الموهوبات وتم استقبال اقتراحاتهم حول الدورة.  
عربية

برنامج (رحلة نحو الإبداع)

قامت وحدة الموهبة والابداع وريادة الاعمال بزيارة روضة سنابل الهدى الأهلية بأحد رفيدة يوم الثلاثاء الموافق 17/6/1441هـ بأشراف من منسقة الوحدة أ/ريم احمد آل راقع وعدد من الطالبات الموهوبات وذلك لتفعيل برنامج بعنوان (رحلة نحو الإبداع) حيث يهدف لرسم عدد من الفصول الدراسية لإدخال البهجة والفرحة في نفوس الأطفال، وإبراز مواهب طالبات الكلية الموهوبات في الرسم والاستفادة من إمكاناتهم لخدمة المجتمع والمؤسسات التعليمية. حيث تم اختيار عدد من الفصول الدراسية لطلاب الروضة، كما تم التنسيق مع الأطفال ومعلمات الروضة لاختيار الرسومات المناسبة للفئة العمرية، بعد ذلك بدأ الطالبات بتنفيذ الرسم على جدران هذه الفصول لمدة 4 ساعات تقريبا. ختاما: شكرت قائدة الروضة منسقة الموهبة والإبداع بالكلية والطالبات الرسامات على حسن تعاونهن وجهودهن المبذولة وقدمت لهن شهادات الشكر والتقدير كما طلبت منهن إعادة الزيارة في برامج أخرى مماثلة وهادفة.
عربية

برنامج (نحو الريادة)

قامت وحدة الموهبة والابداع وريادة الاعمال بزيارة للمتوسطة الثالثة والعشرون بخميس مشيط يوم الثلاثاء الموافق 22/3/1441هـ بأشراف من منسقة الوحدة أ/ريم احمد آل راقع وعدد من الطالبات الموهوبات لتفعيل برنامج (نحو الريادة). وذلك بهدف ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لتنمية الدافع الى العمل الحر لإيجاد وظائف وفرص عمل تستوعب خريجي مؤسسات التعليم والتدريب بالمملكة. بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم تحدثت الطالبة الموهوبة / ريم الشهراني عن (مهارات مهمة في ريادة الأعمال).  ثم ألقت الطالبة /فاطمة القحطاني كلمة مفصلة عن (أوهام وحقائق في عالم ريادة الأعمال) لزيادة الوعي لدى الطالبات في هذا الجانب. ثم قدمت الطالبة /شهد القحطاني فقرة حوارية مسجلة لمحارب السرطان /سيف الدوسري (طالب في جامعة الملك خالد، تم من خلالها تناول محاور عدة من أهمها وأبرزها الحديث عن موهبته التي من خلالها استطاع أن تعود عليه بالنفع المادي وذلك ببيع لوحاته في المعارض وعن طريق مواقع التواصل كما تم عرض العديد من لوحاته الفنية. ثم قدمت الطالبة الموهوبة / مرام الشريف بعض الأناشيد المحفزة لشحذ الهمم وضرورة الاعتماد على النفس نالت استحسان الجميع. بعد ذلك قدمت الطالبة الموهوبة / أروى الأحمري فقرات مصورة متنوعة لطالبات بجامعة الملك خالد بدأن من الصفر وأصبحن رائدات أعمال في مجالات عدة (تحضير الكوفي للمناسبات، الميك أب، التصوير) كما تم تقديم عدة فقرات لشخصيات ريادية معروفة. كما نفذ طالبات الكلية الموهوبات مقابلات شخصية مع بعض طالبات المدرسة الطموحات والراغبات لأن يصبحوا شخصيات ريادية. اختتم البرنامج بتوزيع الهدايا وبعض الأناشيد الملهمة والمحفزة لضرورة السعي للاعتماد على النفس والانطلاق للعمل الحر.
عربية