كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة

دورة تدريبية: كيف تحقق اهدافك

اقامت وحدة البحث العلمي والتدريب بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة دورة تدريبية للموظفات بعنوان (كيف تحقق اهدافك) قدمتها الأستاذة/ نهال علي عطيف وذلك بورشة العمل بالكلية يوم الاثنين الموافق 7/3/1441هـ بهدف زرع روح المبادرة والرغبة في تحقيق الأهداف لدى منسوبات الكلية، وتطرقت الدورة لعدة محاور أهمها تعريف الهدف، أنواع الأهداف والعادات السبع لتحقيق النجاح، ختمت الدورة بذكر قصص ملهمة للحضور واستقبال استفساراتهم.
عربية

دورة تدريبية:فن الحوار

اقامت وحدة الموهبة والابداع وريادة الاعمال بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة دورة تدريبية بعنوان (فن الحوار) قدمتها الطالبة الموهوبة / سهى سعد الشهراني وذلك بورشة العمل بالكلية يوم الاربعاء الموافق 24/2/1441هـ بهدف ـتثقيف الطالبات وإكسابهم مهارة فن الحوار، وتطرقت الدورة لعدة محاور أهمها تعريف الحوار، الفرق بين الحوار والجدال، أهمية الحوار في حياة الإنسان أهداف الحوار، آداب الحوار، أنواع الحوار، الحوار في الإسلام وأصول الحوار في الاسلام. ختمت الدورة بمناقشة النقاط المهمة في الدورة وبعض الأسئلة التدريبية للحضور.
عربية

(تنمية القيم الايجابية لدي طالبات كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة ودورهن في تعزيز الهوية الوطنية)

فعل نادي السمو بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة يوم الاثنين الموافق 22/2/1441 بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ورشة عمل بعنوان: (تنمية القيم الايجابية لدي طالبات كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة ودورهن في تعزيز الهوية الوطنية). التي قدمتها طالبة فريق التدريب الطالبة سارة موسى كانت هذه الورشة بحضور وكيلة الكلية للشؤون التعليمية وعدد من اعضاء هيئة التدريس وجمع كبير من الطالبات بدأت الورشة بافتتاحية من الطالبة رحمة وآيات من ذكر الله الكريم بعدها بدأت ساره في شرح لأولي نقاط الورشة ماذا تعني الايجابية مع الشرح والمشاركة من الطالبات والتفاعل كيف أكون ايجابيا مع نفسي والاخرين سلوكيات واساليب لرفع الطاقة الايجابية الحفاظ علي روح الايجابية ونشرها بين الجميع فكرة ونشاط مفهوم الهوية الوطنية الاعتزاز بالهوى الوطنية وكان لها أسلوب حوار ونقاش ممتع وجاذب مما جعل كل الحضور يشارك في الحوار وابداء الرأي ختمت الورشة بقصيدة كتبتها للملك سلمان الذي يمثل الاعتزاز بالهوية الوطنية السعودية
عربية

ورشة عمل بعنوان (تعريف الطالبة ببعض لوائح الدراسة والاختبارات بجامعة الملك خالد)

في  يوم الثلاثاء الموافق: 23/ 2/ 1441 هـ  عمل مكتب مسجلات كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة لقاء مع طالبات الكلية بورشة العمل  كان بعنوان ( تعريف الطالبة ببعض لوائح الدراسة والاختبارات بجامعة الملك خالد  ) بدأ بالترحيب بالحضور من طالبات وموظفات ثم تم التعريف بمسجلات الأقسام تلاه عرض بوربوينت للوائح الدراسة والاختبارات وأثناء العرض تم شرح لوائح الاعتذار عن فصل والاعتذار عن مقرر وكذلك التأجيل والتحويل الداخلي وتغيير التخصص ولوائح التحويل الخارجي والزائر الخارجي والانسحاب وإعادة القيد مع توضيح بعض النقاط المهمة عند التسجيل في الفصل الصيفي كما  تم الرد على أسئلة واستفسارات الطالبات المتواجدات مع ما تم توزيعه من منشورات ومطويات وكتيبات بين فقرات البرنامج ، اختتم اللقاء بالصلاة والسلام على رسول الله .
عربية

حملة (بكري ولا تتأخري)

شاركت وحدة الموهبة والابداع وريادة الاعمال بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة، في حملة (بكري ولا تتأخري) بكلية التمريض بالمحالة يوم الأربعاء 24/2/1441 هـ. بهدف التوعية حول ماهية سرطان الثدي وكيفية تقديم الإجراءات الوقائية اليت تحول قدر الإمكان دون إصابة المرأة به. تشجيع النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي لاكتشاف المرض في مراحله الأولى. حيث شاركت الطالبات الموهوبات بالكليتين وذلك من خلال عمل عدة أركان تتضمن ستاندات وشعارات ومنشورات توعوية متعددة تحفز على ضرورة الكشف المبكر ـ والتعريف مباهية المرض ـ وأعراض المرض. بعد ذلك أقيم ماراثون الجري وشارك فيه عدد من موهوبات كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة، وحصلت الموهوبة (ريما الشهراني (على المركز الرابع. وفي الختام قام الحاضرات بكتابة عدد من العبارات توضح مدى استفادتهن من الحملة.
عربية

انتهاء المرحلة الثانية من مسابقة الأوائل الاكاديمية

انتهت كلية العلوم ولآداب بأحد رفيدة من المرحلة الثانية من مسابقة الأوائل الاكاديمية يوم الاربعاء الموافق 17/2/1441هـ بتنظيم من وحدة النشاط الطلابي بالكلية ممثلة في (نادي سمو) حيث وجهت عشرة أسئلة لكل قسم وتم التحكيم على الأقسام من قبل استمارات تقييم من قبل لجنة التحكيم. حيث انتهت المرحلة الثانية بفوز قسم الرياضيات بالمرتبة الأولى وقسم علوم الحاسب بالمرتبة الثانية واللغة الإنجليزية بالمرتبة الثالثة حيث أعلنت النتيجة من قبل وكيلة الكلية للتطوير والجودة أ/افنان آل عذبة. متمنيه للجميع التوفيق في الجولة القادمة والفوز بدرع التميز العلمي الثاني.
عربية

دورة تدريبية :أهمية المحادثات الشفهية

اقامت وحدة البحث العملي والتدريب بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة دورة تدريبية بعنوان (أهمية المحادثات الشفيهة) قدمتها د. مشك شميم الاثنين 1441/2/22 هـ. بهدف مناقشة أهمية مهارات المحادثات الشفهية وفهم الإيجابيات والسلبيات وذكر أنواع المحادثات الشفهية. تم عمل الدورة بتقسيم الحضور الى مجموعات وعمل تطبيقات عملية لتأثير الجمل معنوياً.
عربية

اليوم العالمي للصحة النفسية (الوقاية من الانتحار)

فعلت وحدة التوجيه والإرشاد بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة اليوم العالمي للصحة النفسية تحت عنوان (الوقاية من الانتحار) حيث يفعل البرنامج في 10أكتوبر من كل عام بهدف زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية في جميع أنحاء العالم وتعبئة الجهود في دعم الصحة النفسية، فاليوم فرصة أمام جميع أصحاب المصلحة الذين يعملون على قضايا الصحة النفسية للحديث عن عملهم، وأكثر ما يحتاج إلى القيام به لجعل الرعاية الصحية النفسية واقع الناس في جميع أنحاء العالم. في يوم الخميس 11/2/1441هـ وبتمام الساعة العاشرة تم تفعيل البرنامج وقد تمثل البرنامج في عديد من الفقرات ومنها ركن تعريفي بالبرنامج وعرض بوربوينت إضافة إلى العديد من المنشورات والمطبوعات حيث هدف البرنامج إلى: •              رفع الوعي بمشاكل الصحة النفسية حول العالم •              حماية الصحة النفسية عن طريق الحد من عوامل الخطر المرتبطة بالعمل •              التركيز على عوامل الاكتئاب في العمل  •              تحريك وتفعيل الجهود لدعم الصحة النفسية  حيث حضر البرنامج ما يقارب 138 من منسوبات الكلية.
عربية

اليوم العالمي للمعلم

فعلت كلية العلوم والآداب بأحد رفيدة (قسم الرياضيات) يوم الاثنين الموافق 15/2/1441هـ ركن للاحتفاء باليوم العالمي للمعلم في الكلية تحت شعار: "المعلم شمعة تحترق لتنير طريق الاخرين " بأشراف الأستاذة / نورة مفلح وعدد من طالبات القسم، الذي أستمر لمدة يوم كامل من خلال البرامج والأنشطة التي تؤكد مكانة المعلم، وتعزز من دوره الرائد ورسالته السامية التي يحملها، من خلال إبراز دور المعلمين الشباب في تنمية مهنة التعليم وفق التوجهات العالمية، وتعظيم مشاعر التقدير والاحترام للمعلم وتعزيزها في نفوس الطالبات
عربية