برنامج (نحو الريادة)

قامت وحدة الموهبة والابداع وريادة الاعمال بزيارة للمتوسطة الثالثة والعشرون بخميس مشيط يوم الثلاثاء الموافق 22/3/1441هـ بأشراف من منسقة الوحدة أ/ريم احمد آل راقع وعدد من الطالبات الموهوبات لتفعيل برنامج (نحو الريادة). وذلك بهدف ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لتنمية الدافع الى العمل الحر لإيجاد وظائف وفرص عمل تستوعب خريجي مؤسسات التعليم والتدريب بالمملكة. بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم تحدثت الطالبة الموهوبة / ريم الشهراني عن (مهارات مهمة في ريادة الأعمال).

 ثم ألقت الطالبة /فاطمة القحطاني كلمة مفصلة عن (أوهام وحقائق في عالم ريادة الأعمال) لزيادة الوعي لدى الطالبات في هذا الجانب.

ثم قدمت الطالبة /شهد القحطاني فقرة حوارية مسجلة لمحارب السرطان /سيف الدوسري (طالب في جامعة الملك خالد، تم من خلالها تناول محاور عدة من أهمها وأبرزها الحديث عن موهبته التي من خلالها استطاع أن تعود عليه بالنفع المادي وذلك ببيع لوحاته في المعارض وعن طريق مواقع التواصل كما تم عرض العديد من لوحاته الفنية.

ثم قدمت الطالبة الموهوبة / مرام الشريف بعض الأناشيد المحفزة لشحذ الهمم وضرورة الاعتماد على النفس نالت استحسان الجميع.

بعد ذلك قدمت الطالبة الموهوبة / أروى الأحمري فقرات مصورة متنوعة لطالبات بجامعة الملك خالد بدأن من الصفر وأصبحن رائدات أعمال في مجالات عدة (تحضير الكوفي للمناسبات، الميك أب، التصوير)

كما تم تقديم عدة فقرات لشخصيات ريادية معروفة.

كما نفذ طالبات الكلية الموهوبات مقابلات شخصية مع بعض طالبات المدرسة الطموحات والراغبات لأن يصبحوا شخصيات ريادية.

اختتم البرنامج بتوزيع الهدايا وبعض الأناشيد الملهمة والمحفزة لضرورة السعي للاعتماد على النفس والانطلاق للعمل الحر.

Send To: 
Nothing
Media Gate
Promoted to front page
Multiple images: